هيئة التراث تشارك في معرض "صنع في السعودية" بأنشطة وعروض حية للحرف اليدوية

...

تشارك هيئة التراث في معرض "صنع في السعودية" الذي يقام في الرياض خلال الفترة بين 16 إلى 19 أكتوبر، وذلك من خلال جناح تفاعلي يضم مجموعة من الفعاليات والأنشطة الخاصة بالحرف اليدوية، حيث تهدف مشاركتها إلى دعم المنتجات الحرفية التراثية، وتعزيز تواجد عناصر التراث الثقافي في الفعاليات والأنشطة الثقافية.

وتأتي مشاركة الهيئة في معرض "صنع في السعودية" من خلال قطاع الحرف اليدوية للاحتفاء بالهوية الثقافية وتعزيز التراث الحرفي للمملكة والحفاظ عليه والتعريف به، بالإضافة إلى دعم الموهوبين والمبدعين من الحرفيين والحرفيات وإبراز جودة المنتجات الحرفية اليدوية السعودية.

ويشهد الجناح انطلاق عدد من الأنشطة والفعاليات التراثية، والتي تتضمن عروض المنتجات الحرفية ومنتجات بيوت الحرفيين، واستعراض مجموعة من الأفلام والعروض المرئية عن الحرف اليدوية، بالإضافة إلى عدد من العروض الحية لحرف القط العسيري والسدو والخط العربي والأعمال الفخارية والخشبية.

ويستعرض الجناح عرضًا تعريفيًا بمنصة "أبدع"، وهي منصة إلكترونية تهدف إلى تقديم خدمات متنوعة في مجال الثقافة، حيث تدعم حيوية القطاع الثقاقي السعودي، وترفع من كفاءته وجاذبيته الاستثمارية، بما يجعل من الثقافة عاملًا مؤثرًا في الاقتصاد الوطني، ومجالًا حيويًّا يحقق مستهدفات رؤية السعودية 2030. كما تقدم المنصة فئات متعددة من التراخيص في مجال الحرف اليدوية للأفراد والمنشآت.

يذكر أن مشاركة هيئة التراث في معرض "صنع في السعودية" تُعَدُّ هي المرة الثانية على التوالي؛ حيث حرصت الهيئة على المشاركة في النسخة الأولى للمعرض العام الماضي، وذلك يأتي انطلاقًا من حرص الهيئة على تعزيز الصناعة الوطنية، والحفاظ على الصناعات والحرف اليدوية من الاندثار، وربطها بالتراث الوطني، وتسليط الضوء على التنوع الحرفي الغني في المملكة العربية السعودية.

-انتهى-

أكتوبر 17, 2023 - 12:00